تكنولوجيات النور الإسلامي
منتديات تكنولوجيات النور الإسلامي ترحب بزوارها الكرام أجمل ترحيب

تكنولوجيات النور الإسلامي

موقع شامل و هادف , إسلامي , علمي , ثقافي , رياضي , الأخضرية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الثلاثاء يونيو 25, 2013 10:48 am
المواضيع الأخيرة
» ماذا يحب الله عز وجل وماذا يكره ؟
الأربعاء فبراير 19, 2014 1:22 am من طرف rabah10

» قصة الأندلس
السبت أغسطس 03, 2013 8:49 pm من طرف rabah

» قصة الأندلس
الخميس يوليو 25, 2013 1:09 am من طرف rabah

» قصةالأندلس
الأربعاء يوليو 24, 2013 9:14 pm من طرف rabah

» قصة الأندلس
الأربعاء يوليو 24, 2013 8:57 pm من طرف rabah

»  افضل 50 منتج مبيعا فى امريكا!
الأربعاء مايو 08, 2013 2:23 am من طرف THF

» انطلاق مشروع مسجد مالك ابن أنس في الليسي الأخضرية
الخميس فبراير 28, 2013 2:54 pm من طرف abd allah

» دليل المكملات الغذائية
الثلاثاء فبراير 05, 2013 6:22 pm من طرف THF

» المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهنيي و التمهين بالأخضرية .
الإثنين يناير 28, 2013 7:35 pm من طرف الأستاذ حفيظ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
THF - 323
 
Hamid - 235
 
الأستاذ حفيظ - 108
 
rabah - 38
 
ltk120 - 34
 
rabah10 - 31
 
oussa - 10
 
samou - 6
 
Hocine - 3
 
ta-luffy - 3
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 هل يمكن تحقيق المستحيل؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THF
Admin
Admin
avatar

ذكر الميزان عدد المساهمات : 323
نقاط : 889
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 34
الموقع : http://thf-world.yoo7.com
المزاج : في قمة السعادة

مُساهمةموضوع: هل يمكن تحقيق المستحيل؟   الإثنين يناير 24, 2011 2:15 am

هل يمكن تحقيق المستحيل؟
والجواب: نعم, اذا بدأت بالممكن.
فأنت قادر على ان تجلس فوق اعلى قمة جبل, اذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود
اليها. اما ان تقفز عليها بالطيران من غير وسائل, فهذا بالطبع غير ممكن.
"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"
ان ارادتك اذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالاخفاق, اما اذا
تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن, وتزداد ثقتك بنفسك,
فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن. بل كن من اولئك الذين اذا
لم يكن ما يريدون, ارادوا ما كان ممكناً, وتذكر دائماً قول الامام علي
"ع": "اذا لم يكن ما تريد فأرد ما يكون".
انك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فاذا وضعت
وسط مدينة صناعية كبرى, أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب, أو دخلت
مصنعاً يدار بالروبوت, فلربما تظن ان الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا
متفوقين...
عير انه ليس هناك انسان يولد متفوقاً, واخر يولد متخلفاً. وانما التفوق
والتخلف هما نتاج العمل. فاذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً, أما
اذا كان غير صحيح كان متخلفاً..
ان دهشة الفاشل من الناجح, تشبه دهشة الجاهل من العالم. فلربما يظن الجاهل
ان ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري, ولد به, وليس تفوقه لاجل تعلمه,
ودراسته, ومطالعته.. وأن ذلك باب مفتوح له ايضاً بشرط ان يجد ويجتهد,
ويتعلم ويدرس.
لقد جاء في الحديث الشريف: "تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من
الجاهل" وكما ان العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة, وأن البناء
يرتفع من خلال وضع حجر على حجر, كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات
صغيرة, تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.
وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم.
وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة, وهل هنالك من تستحيل عليه
"الخطوة" الاولى؟
يقول أحد الكتاب: أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء,
لانهم اسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...
في حين ان اصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتعددة, وقد يجحمون عنها جميعاً.
فاذا اردت النجاح فاعمل بالتالي:
ابدأ العمل بما هو ضروري..
ثم تدرج الى عمل الممكن..
وأخيراً ستجد ان المستحيل اصبح بالنسبة اليك ممكناً..














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يمكن تحقيق المستحيل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تكنولوجيات النور الإسلامي  :: المنتدى العلمي :: قسم الدراسة و تطوير الذات-
انتقل الى: